حالة الطقس اليوم وغداً والأيام القادمة

موقع عرب لايف – متابعات اخبارية.

جولة اخبارية جديدة – متابعات اخبارية .

اخبار على مدار 24 ساعة متواصلة.

تتأثر البلاد اليوم بمنخفض جوي يحمل في طياته الأجواء الباردة والماطرة خاصة في المناطق الشمالية من البلاد، وتضعف الفرصة في مناطق شمال الوسط وتأثير ضعيف على المناطق الجنوبية وجنوب الوسط بما يشمل جنوب الضفة وقطاع غزة.

ومن المتوقع أن يبدأ تأثير هذا المنخفض الجوي مع ساعات عصر اليوم في المناطق الشمالية من البلاد على شكل أمطار غزيرة وعواصف رعدية.

ومع ساعات الليل تمتد الهطولات المطرية الى شمال الضفة الغربية ومناطق جنين وطولكرم وقلقيلية تحديداً وبشكل أقل مناطق نابلس وسلفيت.

بينما ستكون فرصة الأمطار في مناطق القدس ورام الله ضعيفة ، ومناطق جنوب الضفة كبيت لحم والخليل وقطاع غزة ضعبف جداً ويقتصر على الإنخفاض في درجات الحرارة والأجواء الغائمة جزئياً والباردة مع فرصة لزخات محلية من الأمطار.

وفي يوم الغد الإثنين يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً بوجه عام، وتسقط الأمطار التي تكون غزيرة أحياناً على فترات على المناطق الشمالية وبعض المناطق الوسطى، كما وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات محلية من الامطار فوق باقي المناطق، وخلال ساعات الليل ينتهي تأثير المنخفض الجوي، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

وفي يوم بعد غد الثلاثاء يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صافٍ، وبارداً نسبياً إلى بارد، وخلال ساعات الليل المتأخرة تسقط الأمطار فوق أجزاء من المناطق الشمالية من البلاد، وتمتد فجراً لمناطق أخرى، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

ومن المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي من أصول قطبية يوم الأربعاء وتسقط الأمطار في مختلف المناطق تتحول تدريجياً الى ثلوج على الجبال العالية.

والله تعالى أعلى وأعلم

Related posts