ملاحظات هامة من موقع طقس فلسطين

موقع عرب لايف – متابعات اخبارية .

جولة اخبارية جديدة – متابعات اخبارية .

اخبار على مدار 24 ساعة متواصلة .

أظهرت صور الأقمار الصناعية ظهر اليوم الثلاثاء تشكل المنخفض الجوي الى الجنوب الغربي من تركيا قرب جزيرة كريت إثر إندفاع رياح قطبية وسيبدا بالتحرك نحو الشرق بإتجاه جزيرة قبرص ثم سريعاً نحو شمال غرب سوريا.

ومن المتوقع أن تشهد الساعات القادمة إشتداداً على سرعة الرياح . وتصبح الأجواء عاصفة في ساعات المساء والليل ، وتسود أجواء مغبرة في محتلف المناطق الوسطى والجنوبية من البلاد وبحدة أقل في بعض المناطق الشمالية نتيجة عواصف رملية قادمة من شبه جزيرة سيناء.

ومن المتوقع أن تستمر الأجواء العاصفة والمغبرة حتى ساعات الصباح الباكر من يوم الغد الأربعاء خاصة في المناطق الجنوبية .

ومن المتوقع ان تشتد سرعة الرياح صباح يوم غد الأربعاء وتبدأ الأمطار بالهطول في المناطق الشمالية وفرصة لتشكل سحب محلية على مناطق الوسط قبل الدخول الفعلي للمنخفض في ساعات المساء.

ومن المتوقع أن تمتد الأمطار المصحوبة بالعواصف الرعدية والبردية الى شمال الضفة الغربية مع ساعات ظهر وعصر الغد، ومن ثم الى وسط البلاد وجنوبها في وقت لاحق من يوم غد الأربعاء بإذن الله.

ومع ساعات المساء والليل الأولى تسقط الثلوج على المناطق التي يصل إرتفاعها إلى اكثر من 1000 متر ثم تتدنى الى 900 متر بإذن الله ، وقد تتدنى مستويات تساقط الثلوج دون ذلك في ساعات الليل حسب المعطيات الحالية بإذن الله.

وكما أشرنا سابقاً فإن المنخفض الجوي مدته الزمنية قصيرة للعاية وعليه سيقتصر تساقط الثلوج على ساعات قليلة فقط مما يعني محدودية التراكمات بشكل عام .

ومن المتوقع أن ينحسر تأثير هذا المنخفض الجوي السريع مع ساعات الفجر والصباح الباكر من يوم الخميس مع فرصة الأمطار في مناطق مختلفة من البلاد في النصف الاول من نهار الخميس.

ملاحظة 1: المنخفض الجوي رغم مدته الزمنية القصيرة إلا انه تأثيره عالٍ مقارنة بساعاته القليلة وهذا ما سنلمسه يوم الغد خيث سيكون الجو عاصفاً وبارداً جداً.

ملاحظة 2: في ساعات الذروة في ساعات الليل الأولى قد يحصل تساقط ثلجي دون 900 متر بإذن الله لوقت محدود بسبب التبريد الشديد.

ملاحظ 3: نجدد الإشارة ان المنخفض الجوي مدة تأثيره قصيرة وذروته هي النصف الثاني من يوم الغد الأربعاء وليلة الأربعاء/ الخميس وحتى فجر الخميس.

ملاحظة 4: التحذير الأهم في هذا المنخفض السريع يتعلق بشدة الرياح المصاحبة له حيث أن بعض الهبات ستكسر حاجز 100 كم/ الساعة.

ملاحظة 5 : يحذر موقع طقس فلسطين من خطر الانزلاقات نتيجة تراكم البرد في الكثير من المناطق وتراكم الثلوج في بعض المرتفعات الجبلية.

ملاحظة 6 : مع بدء الحالة والتأثير الفعلي قد يكون هناك بعض التغيرات الطفيفة نحو الأفضل أو الأسوء نتيجو عدم تجانس الهواء البارد سطحياً .

ملاحظة 7 : هذه النشرة الجوية قابلة للتعديل حال ورود أي تغيرات حساسة في الطبقات الجوية في التحديثات الليلية.

الله تعالى أعلى وأعلم

Related posts