الحالة الجوية للمنخفض الجوي الجديد في الساعات القادمة

موقع عرب لايف – متابعات اخبارية.

جولة اخبارية جديدة – متابعات اخبارية .

اخبار على مدار 24 ساعة متواصلة.

من المتوقع أن تتأثر البلاد إعتباراً من ساعات الليل لهذا اليوم بمنخفض جوي متوسط إلى جيد الفعالية. لكن ساعات النهار لليوم الجمعة سيكون الجو مستقراً نسبياً.

وفيما يلي الحالة الجوية المتوقعة اليوم والايام القادمة:

يطرأ اليوم الجمعة إرتفاع طفيف على درجات الحرارة،بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صافٍ، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً.

ويحتمل تساقط أمطار محلية على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ومع ساعات الليل المتأخر من المتوقع أن تتأثر البلاد بمقدمة منخفض جوي جديد يحمل معه الأجواء الماطرة والباردة.

ويوم غد السبت تتأثر البلاد بالجبهة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي ويطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً بوجه عام، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار متفرقة فوق معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وفي يوم الأحد تبقى البلاد تحت تأثير الجبهة الهوائية ويطرأ إنخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً بوجه عام، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط أمطار متفرقة فوق معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وفي يوم الإثنين ينحسر المنخفض الجوي مع بقاء الجو بارداً وفرصة لزخات من الأمطار في الفترة الصباحية تحديداً قبل أن يعود الجو للإستقرار من جديد.

والله تعالى أعلى وأعلم

Related posts