النفيسي يوجّه تحذيرا مهما لقوات الشرعية بشأن معركة الحديدة

مشاهدات

وجه المفكر الكويتي، عبدالله النفيسي، تحذيرا لقوات الشرعية المشاركة في معركة الحديدة، رفقة قوات التحالف العربي، ضد الحوثيين.

وقال النفيسي، في تغريدة عبر “تويتر” رصدتها “بوابتي”: “حذار حذار من خطة الحوثي بعد أن فقد المطار”.

وأضاف: “إنّه يحاول الآن أن يستدرج قوات الشرعية والتحالف إلى حرب شوارع داخل مدينة الحديدة”.

واستذكر النفيسي الحرب الأهلية في لبنان، التي استمرت 17 عاما؛ بسبب تحولها إلى “حرب شوارع”.

وختم تغريدته قائلا: “أملنا كبير ألّا ندخل هذا النّفق”.

حذار حذار من خطة الحوثي بعد أن فقد المطار . إنّه يحاول الآن أن يستدرج قوات الشرعيه والتحالف إلى حرب شوارع داخل مدينة الحديّده . لقد طالت الحرب اللبنانيه 17 عاماً لأنها تحولت إلى ( حرب شوارع) . أملنا كبير أن لا ندخل هذا النّفٓق .

— د. عبدالله النفيسي (@DrAlnefisi) June 21, 2018

وتشهد أحياء وسط وشمالي مدينة الحديدة حالة نزوح جماعي، فيما يستعد الحوثيون لحرب شوارع مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية.

وتدور المواجهات بين الطرفين في شارع المطار وحي “أمين مقبل” وشارع “الكورنيش”، وابتداء من سوق السمك ودوار “السقاف”، إلى دوار “يمن موبايل” ودوار “المطاحن”، بالإضافة إلى معارك تدور في شارع الخمسين من جهة جنوب المدينة.

وعقب انسحابهم من المطار – الذي يُعد مساحة مفتوحة واسعة – انتشر الحوثيون في حيي الربصة وغليل وطريق صنعاء وحي الكورنيش جنوبي المدينة، ونشروا مدرعات ودبابات جوار قاعة سبأ.

وتتواصل منذ أسابيع العمليات القتالية على طول الساحل الغربي باتجاه محافظة “الحديدة”، التي بدأت قوات الشرعية بإسناد من التحالف العربي، عملية عسكرية لتحريرها من الحوثيين.

وأعلنت القوات الحكومية، الثلاثاء، سيطرتها على مطار الحديدة، الذي يحوي المطارين الحربي والمدني، إضافة إلى موقع عسكري تابع لقوات الدفاع الجوي.

اترك تعليقاً