بدء موعد صرف العلاوة السنوية في السعودية ، تفاصيل أكثر

مشاهدات

أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز ، أمراً بإعادة صرف العلاوة السنوية لموظفي الدولة بوضعها وإجراءاتها السابقة دون تغيير.

وكشف وزير الخدمة المدنية السعودي، سليمان الحمدان، أن إعادة صرف العلاوة السنوية لموظفي الدولة سيتم بوضعها وإجراءاتها السابقة نفسها، تعني أنها سوف تصرف وفق آليات وإجراءات محددة في نظام الخدمة المدنية واللوائح التنفيذية.

وقال: “لقد كلفت وزارة الخدمة المدنية بالمشاركة مع وزارة المالية والعديد من الجهات الأخرى بإعداد دراسة متكاملة عن العلاوة السنوية وأثرها، وتم الإعداد برفع دراسة متكاملة ووضعت العديد من برامج المحاكاة لعديد من الافتراضات، وتم عرضها على اللجنة المالية برئاسة ولي العهد وتمت الموافقة قدما على منح العلاوة السنوية”.

وتابع: “مما لاشك فيه أن العلاوة السنوية هي إحدى المحفزات الطبيعية لأي موظف، سواء كان في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، بما يهدف إلى تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني”.

وتابع: “في شهر رمضان الماضي، صدر تعديل على العديد من مواد نظام الخدمة المدنية (12 مادة)، ومنها مادة مهمة سوف تعنى بتطوير برنامج لقياس أداء الموظف في القطاع الحكومي وبناء العلاوات السنوية مستقبلاً بحسب الآليات التي ستطبق” .

اترك تعليقاً